دورة تدريبية في الخط والإملاء

أقامت كلية العلوم الإنسانية بجامعة الملك خالد ممثلة بقسم اللغة العربية وآدابها، بالتعاون مع نادي القلم والنشاط الطلابي بالجامعة ، صباح يوم الاثنين  20 / 4 /2015 م ، دورة مكثفة لطلابها , تحت عنوان

 " الخط العربي والإملاء "   .

وقدم الدورة الدكتور سيف الدين سيد محمد مرسي - منسق نادي الخط الأدبي- عمادة شؤون الطلاب في الجامعة، و قد استمرت لمدة ثلاث ساعات    .

و هدفت الدورة إلى :

- تعليم الطلاب مبادئ وقواعد الخط العربي والإملاء لتسهيل قراءة الخطوط المختلفة وكتابتها بشكل سليم و تحسين قدراتهم المعرفية .

- تعريف الطلاب على أشكال الخطوط العربية وتنوعها ، وكيفية رسم الحرف بوصفه مفردة من مفردات الهوية العربية الإسلامية ، وتدريب الطلاب بالتمرين على إمساك القلم ، وضبط الأصابع ، وتنظيم حركتها .

- تزويد الطلاب بالمعلومات اللازمة لرفع مستوى تحصيلهم العلمي ، ومضاعفة رصيدهم الثقافي بما تتضمنه القطع المختارة من ألوان الخبرة ، ومن فنون الثقافة والمعرفة .

وإضافة إلى ما سبق جملة من الأهداف الأخلاقية ، واللغوية المتمثلة في تعويد التلاميذ على النظام ، والحرص على توفير مظاهر الجمال في الكتابة ، مما ينمي الذوق الفني عندهم وبدوره يساعدهم على التعبير الجيد مشافهة وكتابة .

وفي ختام الدورة التدريبية قدم منسوبوها شكرهم وامتنانهم للقائمين عليها، ومنحت شهادات حضور من قبل اللجنة المنظمة لها  .

 

Multiple images: