كلمة رئيس القسم

بسم الله الرحمن الرحيم

كلمة رئيس قسم اللغة العربية وآدابها 

  قسم اللغة العربية في كلية العلوم الإنسانية، واحد من الأقسام المؤسسة لحركة الفعل العلمي في جامعة الملك خالد حيث تأسس عام 1396هـ ، ولازال ينبض بالأدب واللغة ويجوس خلال الأرواح المتعطشة لبيان العربية الأسمى .

هذه اللغة العظيمة التي شرفها القرآن الكريم بنزوله عليها ﴿ وَإِنَّهُ لَتَنزيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ * نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الأمِينُ * عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنْذِرِينَ * بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ ﴾ ومذ نزوله لازال يتمطى في أوردة البيان العربي عبر العصور لا يكاد يغيب .

واليوم يستشعر قسم اللغة العربية مهمته العظمى بإزاء الأقسام المناظرة في الوطن وفي العالم العربي والإنساني الذين يتقاسمون معنا حب العربية وخدمتها، يستشعر القسم مهمته الكبرى في دعم وتعزيز لغة يتكلم بها ويوظفها في شعائره العبادية  أكثر من مليار في العالم. ولعلي هنا أذكر بلا مراء جهود المملكة العربية السعودية من خلال دعمها للعربية لتكون واحدة من لغات العالم المعتبرة في منظمة الأمم المتحدة وهيئة اليونسكو العالمية ومن خلال مركز خادم الحرمين الشريفين الدولي لخدمة اللغة العربية.

إن قسم اللغة العربية في كلية العلوم الإنسانية بجامعة الملك خالد يتأمل من خلال كادر أعضاء هيئة تدريس متميز أن يكون منارة لخدمة العربية في منطقة عسير وفي المملكة العربية السعودية ،كما يطمح من خلال شراكات علمية بدأها مع عدد من المنافذ العلمية في العالم أن يكون ساعدا مهما لتعزيز حضور العربية وبث قيمها وقيمتها محليا وعربيا وعالميا.. والله ولي التوفيق.

رئيس القسم/د. عبد الرحمن بن حسن المحسني